الربح من الانترنت

أفضل بوابات الدفع الإلكترونية في عالم التجارة الإلكترونية لعام 2020

أفضل بوابات الدفع الإلكترونية في عالم التجارة الإلكترونية لعام 2020 التي تدعم الدول العربية .

تحدثنا سابقاً عن مجال التجارة الإلكترونبة من خلال الإنترنت و المتاجر الإلكترونية الموجودة عليه , وذكرنا أنه يجب أن تكون هناك وسيلة دفع أمنة في كل متجر إلكتروني , بحيث يضمن كل من المشتري والبائع حقه , دون نقص أو خلل أو نصب .

أفضل بوابات الدفع الإلكتروني

تخيل معي متجر إلكتروني بدون بوابة دفع عبر الإنترنت! أي بدون وسيلة يمكن من خلالها للعملاء الدفع لمشترياتهم عبر هواتفهم الذكية أو الحواسيب!

بالطبع لا يمكن تخيل الأمر، خاصة في ظل ما أصبحت توفره التكنولوجيا من رفاهية وسهولة في الشراء أونلاين من المنزل بنقرة زر واحدة عبر عمليات التجارة الإلكترونية المختلفة.

و الدفع الالكتروني هو أحد أهم العمليات الأساسية التي يقوم عليها التسوق عبر الإنترنت بشكل عام والشراء من المتاجر الإلكترونية المختلفة.

وتتولى مجموعة من شركات تكنولوجيا المعلومات مسئولية توفير خدمة الدفع الالكتروني وتُعرف باسم بوابات دفع الكتروني . إذ تُقدم حلول تكنولوجية مُبتكرة من أجل تسهيل تدفق الأموال إلكترونيًا عبر الإنترنت من وإلى أي مكان في العالم بشكل سهل وسريع وآمن وموثوق.

ما مفهوم بوابات الدفع الإلكترونية ؟

بوابات الدفع الإلكتروني هي عبارة عن وسيط بين البائع والمشتري في أي عملية شرائية تتم من خلال التسوق الإلكتروني , وذلك من خلال الطلب من أي موقع من مواقع التجارة الإلكترونية التي تقوم بعرض منتجات معينة .

حيث أن بوابة الدفع الإلكتروني تعمل كحلقة وصل بين البائع والمشتري , بحيث يقوم المشتري بالدفع للمتجر الإلكتروني من خلال البطاقة البنكية الإئتمانية , ومن ثم يقوم البائع بإستقبال هذه الأموال وتحويلها على حسابه البنكي بكل سهولة .

أفضل بوابات الدفع الإلكترونية

الهدف من استخدام بوابات الدفع الإلكترونية :

الهدف الأساسي من استخدام بوابات الدفع الإلكترونية هو حل المشكلة التي يعاني منها المشتري في دفع المال في حالة قام بشراء شئ من على مواقع التجارة الإلكترونية , والبائع الذي يقوم بإستقبال الأموال مقابل تقديمه للمنتج للزبون .

أفضل بوابات الدفع الإلكتروني
https://www.snkra.net/

وهنا سوف أذكر لك العديد من بوابات الدفع الإلكترونية المشهورة , ومنها :

  • بوابة الدفع الإلكتروني PayPal : من أشهر بوابات الدفع الإلكتروني على مستوى العالم , سواء الدول العربية أو الأجنبية , وهي أكثر البوابات موثوقية من قبل المشتريين , إذا كنت تريد معرفة كافة التفاصيل عن متاجر شوبيفاي التي تستخدم هذه البوابة اضغط هنا .
  • بوابة الدفع الإلكتروني Payooner : وهي بواية دفع أمريكية , وهي ثاني بوابة دفع موثوقة من قبل العملاء .
  • بوابة الدفع الالكتروني PayTabs :تأتي ضمن الشركات المتصدرة في قائمتنا لأفضل بوابات الدفع الإلكترونية في السعودية. وتغطي أيضًا دولًا عدة في المنطقة العربية من بينها الإمارات العربية المتحدة والبحرين ومصر وقطر والكويت.
  • بوابة الدفع الإلكتروني Amazon Payments : وهذه البوابة خاصة بالموقع العملاق الخاص بالتجارة الإلكترونية أمازون , حيث يقوم باستخدام هذه البوابة كل من الباعة والمشترين على موقع أمازون , حتى تسهل عملية الشراء من الموقع .
  • بوابة الدفع الإلكتروني Pay U : ما يميز بوابة الدفع هذه أنها تمكن المشتري من الشراء لأي منتج أعجبه من خلال نقرة واحدة وتقدم دعم متعدد العملات , كلاً حسب دولته .
  • بوابة الدفع الإلكتروني Authorize.Net : هي واحدة من أكثر و أقدم بوابات الدفع التي تعمل على شبكة الإنترنت , حيث أنها موجودة منذ عام 1996 ويتيحوا للشركات من أي نوع قبول المدفوعات على شبكة الإنترنت , وشخصياً يسمح لك Authorize.Net بقبول بطاقات الائتمان والمدفوعات غير التلامسية والشيكات الإلكترونية , يوجد أيضًا كشف متقدم للاحتيال ، والذي يمكن أن ينقذ عملك من المدفوعات غير المصرح بها أو غيرها من أشكال المشاكل المتعلقة بالدفع.
  • بوابة الدفع الإلكتروني Stripe : هي بوابة الدفع الأكثر تركيزًا على المطور , قد يبدو هذا مخيفًا للبعض ، ولكن ما يعنيه فعليًا هو أنه يمكنك ضبط الشريط على نحو يخدم عملك بالطريقة التي تريدها بالضبط , يتيح لك Stripe معالجة الدفعات لمرة واحدة أو إصدار فاتورة للعملاء على أساس متكرر أو إعداد سوق أو حتى التعامل مع المدفوعات الشخصية.

في نهاية المقال :

بوابات الدفع الإلكتروني تعتبر العمود الفقري للتجارة الإلكترونية , فهي الأساس لأي عملية بيع او شراء تتم عبر الإنترنت , ودون إستخدام هذه البوابات فلن تضمن حقك كمشتري في وصول المنتج لك , وحقك كبائع في وصل مبلغ المنتج لك .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى