ويندوز

حل مشكلة عدم قراءة الاسطوانات ويندوز 10 بلخطوات الصحيحة

حل مشكلة عدم قراءة الاسطوانات ويندوز 10 من أكثر محركات البحث تداولاً وهو للرغبة في الحصول على أسباب ذلك وطرق التصرف، وقد يرجع عدم تعرف الجهاز على الاسطوانة لعدة أسباب مختلفة سنتعرف عليها في السطور التالية ونضع لها حلول.

حل مشكلة عدم قراءة الاسطوانات ويندوز 10

حل مشكلة عدم قراءة الاسطوانات ويندوز 10
حل مشكلة عدم قراءة الاسطوانات ويندوز 10


يتعرض أغلب مستخدمي ويندوز 10 على الكمبيوتر إلى مشكلة عدم قراءة الجهاز للاسطوانات بشكل دائم وبالتالي عدم القدرة على الوصول للبيانات التي بداخلها .

سبب تلك المشكلة يكون عبارة عن مشكلة بالجهاز والهاردوير أو تلف الاسطوانة نفسها، وفي جميع الأحوال يمكن حل مشكلة عدم قراءة الاسطوانات ويندوز 10 بكل سهولة ودون تعقيد.

اقرأ أيضاً: تنزيل برنامج زيادة اللايكات في الفيس بوك للكمبيوتر 2021

الحل الأول لغد مز قراءة الجهاز ل CD

من الحلول الأولية التي يجب التأكد منها والقيام بها في حل مشكلة عدم قراءة الاسطوانات ويندوز 10 الآتي:

  • التأكد من أن الأسطوانة سليمة ولا تحتوى على خدوش أو نتوءات التي تظهر بشكل مبالغ مما يعيق قراءة الجهاز لها وفي حالة عدم ظهور شئ عليها، نلجأ إلى  تنظيفها بواسطة منظف ال CD المخصص لذلك ، على أن يتم التنظيف ببطء ورفق مع الحرص على إزالة جميع الأتربة من عليها.
  • يمكن معاودة  تجربة الاسطوانة بعد التنظيف وإذا تم قراءتها من قبل  الجهاز نكون قد أتممنا حل المشكلة وإذا لم يتم قراءتها ، يمكن الاستعانة باسطوانة أخرى وإذا حدث نفس الشيء نبدأ في البحث عن الأسباب المختلفة لذلك.

التأكد من إعدادات الجهاز

في بعض الأحيان يكون  حل مشكلة عدم قراءة الاسطوانات ويندوز 10 بسيطة ولا تحتاج شي سوى ضبط الإعدادات بطريقة صحيحة فقط ويتم ذلك بالطرق الآتية:

  • نتجة إلى ملف ضبط الإعداد control panel على الجهاز ومن خلال نصل إلى  أيقونة hardware and sound وبعد الضغط عليها يظهر العديد من الأيقونات نقوم بالضغط على أيقونة device manager أو مدير الجهاز.
  • بعد الخطوات السابقة تظهر صفحة جديدة نضغط من خلالها على CD rom device وبعدها Action ثم scan for hardware device أو البحث في الإعدادات ، ومن خلال تلك الخطوة يتم ضبط الإعدادات إلى وضعها الأصلي ويتم حل المشكلة إن وجدت.
  • بعد ذلك تظهر صفحة جديدة نضغط من خلالها على scan for hardware changes ثم  يتم التأكد من ضبط الإعدادات وحل مشكلة الجهاز وتلقي كافة الاسطوانات بشكل عام.

شاهد أيضاً: اخفاء التطبيقات في اوبو بدون برامج بخطوات بسيطة

حل مشكلة قراءة الهاردوير  للاسطوانات

عندما يتعلق الأمر بالهاردوير يصبح حل مشكلة عدم قراءة الاسطوانات ويندوز 10 أكثر تعقيداً ويرجع ذلك بسبب وجود تلف أو انقطاع بالأسلاك الداخلية التي تعد حلقة وصل بين الجهاز ومدخل الاسطوانات ويكون الحل الأمثل هو الآتي:

  •  الذهاب بالجهاز إلى التوكيل إذا كان داخل الضمان وعرض المشكلة وطلب حلها، أو الذهاب إلى أحد مراكز الصيانة المعتمدة وطلب القيام باللازم.

الاستغناء عن مشكلة قراءة الاسطوانات بشكل نهائي

أصبح الآن كل شيء متوفر على الإنترنت ولا يوجد حاجة للتحميل على الاسطوانات وتعد تلك الخطوة من الخطوات العظيمة في مجال التكنولوجيا والانفتاح العلمي على أن تتم كالاتي:

  • تحميل البيانات والبرامج المفضلة على فلاشة ويتم نقلها بواسطة سوكت ال usb.
  • كما يمكن أن يتم نقل كافة البيانات والاحتياجات عن طريق برامج التواصل الاجتماعي فيس بوك وواتس اب وتحميلها بشكل مباشر على الجهاز دون الحاجة إلى استخدام الاسطوانات.
  • الاستعانة بمحركات البحث  وخلال دقائق يتم تحميل المطلوب بالضغط على زر download ثم يتم التثبيت على الجهاز.

وصولاً إلى تلك النقطة نكون قد قدمنا جميع أسباب وكيفية حل مشكلة عدم قراءة الاسطوانات ويندوز 10، بالإضافة إلى الطرق المختلفة للاستغناء عن المشكلة إن وجدت.

حيث ان ويندوز 10 من افضل نسخ الويندز على الاطلاق حتى الان . من حيث السرعة و التعريفات المتاحة و يمكنك تحميل نسخة مجانية تماما مفعل بها كل المميزات ان كنت طالبا جامعيا بالايميل الجامعي الخاص بك يتم التسجيل به على ميكروسوفت و تحميل نسختك الخاصة مجانا كذلك معظم برامج مايكروسوفت المدفوعه و غيرها الكثير و الكثير من البرامج من الشركات الاخري مثل ادوبي و ماستر كاد .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى